تاجر نصاب رفض يرجع لي فلوسي ورجعتها غصب شاهد كيف في موقع علي بابا

بسم الله الرحمن الرحيم

القصه باختصار ..

شريت جهاز تعقب 30 قطعه من موقع بابا علي بعد البحث عن تاجر ثقه بعد معرفتي بافضل الطرق لاختيار التاجر بشكل صحيح لكن واجهتني المشاكل والهموم واليك  التكمله مع العلم ان لدي سجل تجاري

بعد ماشريت 30 قطعه قرابه 4000 ريال  وهي الدفعه الاولى دخلت السعوديه عن طريق الجمارك واستلمتها وطلع الطلب ممتاز ولا واجهت اي مشكله وقررت بعدها اطلب منه مره ثانيه وبعد القرار كلمت البائع انني سوف اشتري مره اخرى منه وهي عباره عن 60 قطعه من جهاز التعقب دفعت له المبلغ قرابه 7500 ريال وثم اخبرني انه سيشحن البضاعه وبعد مرور 7 ايام اخبرته انني سوف اشتري منه دفعه اخرى غير ال 60  قطعه الثانيه فا اخبرني ان لو دفعت وشتريت منه الان افضل لان سيكون بعد 7  ايام شهر اجازه للصين لجميع الشركات سواء توصيل مثل دي اتش ال او غيره فا قلت تمام اجل بدفع لك وفعلا دفعت له بعد 7 ايام من شرائي الدفعه الثانيه ودفعت له 7500 ريال عباره عن 60 قطعه نفس السابقه

يعني الدفعه الثانيه تاريخ  2019.1.14
والدفعه الثالثه بتاريخ 2019.1.21

المبلغ عباره عن فاتورتين .. مجموع المبلغ 15 الف

نبدأ بالمشكله  بعد ماوصلت  الدفعه الثانيه للجمارك اوقفوها الجمارك بسبب ان ماعندي رخصه .. صح عندي سجل تجاري وباسم النشاط تجاره اجهزه تعقب الا انه تنقصه الرخصه .. انا كنت داري بس ماتوقعت ذلك والسبب ان لي تجربه بالدفعه الاولى 30 قطعه ودخلت  واستلمتها ولا فيه اي مشكله لذلك ماكان عندي اي مانع  المهم . قلت طيب نشوف سالفه الرخصه وبعد محاولاتي الصعبه جدا جدا لاستخراج الرخصه ومعقده بشكل غير طبيعي توقفت عند اخر نقطه الا وهي ان الرخصه هي مقابل مالي وقدره 15 الف + لازم يكون عندك محل
وانا ماعندي هالمبلغ ولا محل توهقت !
اخبرت التاجر بالواتس لكن التاجر اخبرني انه مابيده حيله وان لو رجعت البضاعه ماراح ترجع فلوسي !
اخبرت التاجر ان يوقف الدفعه الثالثه ولا يشحنها وبالفعل اوقف شحنها غصب عنه بسبب انني  في صفحه علي بابا طلبت استرداد المال

طلبت استرداد المال في الطلبين الاثنين  بعد ما اخبرني التاجر انه لن يسترجع لي المال لا في الطلب الاول ولا الطلب الثاني
باختصار غدر فيني  لكلمه انا قلتها الا وهي عندما اخبرني هل سوف اتحمل تكاليف الشحن ؟ اخبرته لا . ثم بعدها بدا يحقد واخبرني انه لن يسترجع الطلب الثاني بسبب ان رسوم الاسترجاع تكلف 8000 ريال ! هنا التاجر بدأ يهلوس ويحاول يغدر
اخبرته انني سوف اتحمل تكاليف الشحن الحقيقي الذهاب الا وهو 700 ريال فرفض وقال انه  رسوم الاسترجاع 8000 ريال
طبعا كل الكلام  عن الطلب الثاني اما الطلب الثالث انا مأجله عشان نشوف موضوع الطلب الثاني الي وصل للسعوديه ورفضت الجمارك دخوله بسبب عدم وجود رخصه
فكان التاجر يهدد يقول لو رجعت البضاعه ماراح ارجع لك فلوسك

فا طلبت من شركه دي اتش ال ارجاع الشحنه للمصدر ( الصين ) وفعلا رجعوها ومن ثم

اخبرت التاجر ان بيني وبينك علي بابا وهو الي يحكم بيننا
وبعد ما اخبرت علي بابا القصه وان دي اتش ال قالو ان البضاعه سترجع للمصدر بدون اي رسوم وارسلت جميع الاثباتات

اخبرني علي بابا انه لا يمكنني استرجاع المبلغ وان علي انا اتحمل جميع التكاليف يعني بختصار 7500 راحت علي

حاولت يمين ويسار من علي بابا الا ان التاجر كان يرد على علي بابا وانا ارد وهو يرد وانا اخبرته ان انا مالي ذنب قالو علي بابا اني انا السبب المفروض اتاكد  من الجمارك قبل الشراء .. وسكرو قضيتي بدون ما ادري ورفعت القضيه مره ثانيه وفتحته وبرضو رد علي بابا انني يجب اتحمل جميع التكاليف متجاهل تماما الادله التي ارسلتها له بان لايوجد رسوم استرجاع والتاجر يخبر علي بابا انه مكلف وانه خساره عليه رسوم الاسترجاع 8000 ريال  وهو كاذب وعلي بابا مدري كيف يصدقه! بعد ما يأست قلت خلني الحق على الطلب الثالث


نروح للطلب الثالث وبعد مافتحت قضيه استرداد مال  قال البائع انه مايقدر يسترجع الفلوس لانه شراء البضاعه وتكلف فيه شراءها مع العلم انه كان يخبرني ان عندهم مصنع // فا اخبرت علي بابا ان التاجر لم يرسلها وطلبت منه عند ارسال الشحنه وايقافها واثبت ذلك لكن  علي بابا  اخبرني انه لايمكن استرجاع المال اذا لم يكن هناك اتفاق بيني وبين التاجر

فجاء التاجر عندي بالواتس واخبرني لو تنازلت عن الطلب الثاني فانه سوف يسترجع لي الطلب الثالث !
شوف التهديد كيف والابتزاز
رفضت ذلك وبعد مطالباتي بالقضيتين وعنم استسلامي رجعت لي الفلوس حق الطلب الثالث بعد ماضغطو عليه علي بابا رجعت 7500 ريال وباقي الطلب الثاني الي هو مشكله عويصه

الطلب الثاني رفعت القضيه كم مره وبعد ما يأست  قلت خلني اجرب اتصل على بنك الراجحي لان فيزتي تسوق الراجحي قلت خلني اخبرهم // تندمت اني مادفعت عن طريق بايبال لانه اكثر امان بس قلت خلني اجرب البنك ايش ممكن يسوي
فا رفعت طلب عن طريق البنك بان التاجر رفض استرجاع المال وان المال موجود مع علي بابا للحين لم يرسله علي بابا للتاجر لان يوجد قضيه مانحلت للحين فا طلب مني بنك الراجحي الاثباتات والادله فا اخترعت كذبه من عندي قلت  خل يذوق التاجر معنى الكذب
فا اخبرت البنك ان البضاعه مضروبه وانها رديئه الجوده لذلك لم تدخل السعوديه
طبعا بعد مايأست من علي بابا اخبرته بذلك اخر شي .. وبرضو رفض بس قلت خلني اكملها مع البنك وبشوف
طبعا التاجر جن جنونه بعد ما قلت ان البضاعه مضروبه
المهم رفعت الادله والاثباتات ان لايوجد سوم للعوده  وكل شي من ادله واثباتات ثم طلب البنك من التاجر الاثباتات وارسلها
طبعا تحولت قضيتي بصفحه علي بابا الى صفحه اخرى ( بسبب انني رفعت طلب عن طريق البنك فا صار البنك هو المسؤول وليس علي بابا ) طبعا شركه فيزا هي المسؤوله والمبلغ مع شركه فيزا والبنك وسيط بيني انا العميل وبين شركه فيزا اتمنى وضحت الطريقه
المهم البنك اخبرني انهم سيرسلونها لشركه فيزا الاثباتات  من عندي ومن عند التاجر وبالفعل شافو الاثباتات

ومن ثم اخبرني البنك ان المبلغ سوف يعاد لي كامل ولله الحمد بعدما كنت اقول للتاجر انني سوف اتنازل عن رسوم الشحن ال 800 وبعدما قلت له طيب ارسل نص المبلغ 3700 ريال عالاقل واتشحذه شحاذه واتلطف معه ولله الحمد رجع لي المبلغ كامل

 رجعت لي الدفعه الثانيه 7500 ريال والدفعه الثالثه7500 ريال المجموع 15 الف ولله الحمد كان ابتلاء من ربي وصبرت وعوضني الله خير طبعا البنك انتظرته قرابه 70 يوم انتظار والقضيتي مع علي بابا مدري كم لكن استلمت المبلغ الثاني في تاريخ 12 شهر 5 من 2019

الي بقوله  وانصحه
1 لازم تأمن على البضاعه . كيف يعني ؟  يعني فيه علامه عند التاجر هي علامه تجاريه معناته اذا ارسلت الفلوس فانه تروح لعلي بابا اول ثم اذا جت البضاعه عندك وتفحصتها وممتازه يرسلون علي بابا الفلوس للتاجر .. وانا الحمد لله كنت فطين بهالنقطه لو ماأمنت كانت الفلوس صعب جدا ترجع لي بسبب ان الحواله تمت  من عندي للتاجر مباشره

النصيحه 2 لاتيأس وتترك فلوسك وترا البنك عنده مهله مدري كم اتوقع 6 شهور اذا صار على عمليه الشراء 6 شهور خلاص ماتقدر ترفع طلب الغاء عمليه شراء .. واما بابا علي اتوقع شهر بعد استلام البضاعه  فا قبلها تقدر ترفع قضيه استرداد المال فا انتبه للتواريخ

النصيحه 3 اذا مادخلت بضاعتك للجمارك لاتقول مادخلت بسبب الجمارك لاي سبب من الاسباب بيردون عليك علي بابا ويقول الجمارك مشكلتك انت مب مشكله التاجر الا اذا كانت البضاعه مضروبه وجبت ادله من الجمارك على ذلك ممكن فيه امل ياقفون معك علي بابا

النصيحه 4 اذا رفضو دخول بضاعتك بسبب مثل سببي اطلب من شركه الشحن استرجاع البضاعه للمصدر ثم بعده ماتخرج من الجمارك افتح طلب استرداد المال لان ممكن علي بابا يعقدونك بجب ادله من الجمارك وجب وجب وانت ماتقدر فا اذا طلعت من الجمارك تقدر تحجر لهم وتقول ان البضاعه  رجعت للمصدر

النصيحه 5 لاتيأس حقك ماراح يضيع والله ان سالفه البنك محد قال لي عليها  ولا كان عندي نسبه 1 امل لان باعتقادي ان البنك بيقولون  مالنا دخل فيكم لكن طلعو قدعان ورجعو حقي بعد فتره مثل ماخبرت 80 يوم .. اعتقد والله اعلم ان سالفه البضاعه مضروبه مالها دخل بالموضوع لان نظام البنك يقول اذا ماوصلتك البضاعه يعني لك حق تسترجع فلوسك حتى لو تجمركت او رفض دخولها الجمارك

النصيحه 6 لاتثق بالجمارك . يعني البضاعه الاولى دخلت والبضاعه الثانيه مادخلت .. لاتثق لاتثق لاتثق

النصيحه 7 خلك نظامي . قلك رخصه افتح رخصه قلك سجل افتح سجل .. لاتدخل بمشاكل وتطلب اشياء محظوره وتبلش او تطلب كميه كبيره ثم يقولك عطني سجل تجاري او تصير مثل سالفتي معي سجل تجاري بس بدون رخصه


هذي قصتي والاكيد اني ما قلتها بشكل كامل بسبب استعجالي بالموضوع وطرحها عشان الكل يستفيد  وسوف اضع ايميلي ورقم جوالي لاي شخص يحتاج يستفسر عن موضوعي لعل اني افيده ولو بشي بسيط لاني فعلا بعد ماصارت لي المشكله جلست ابحث بالنت لكن للاسف ماحصلت من يساعدني لذلك قلت خلني ابادر انا واطرح مشكلتي وكيف حليتها وكيف استرجعت فلوسي غصب عن التاجر وغصب عن موقع علي بابا  والفضل يعود لله ثم البنك

عند حدوث اي مشاكل بينك وبين التاجر  الجئ اولا لله ثم لموقع علي بابا وذا لم تنحل المشكله خل اخر حلك البنك مب على طول ترفع طلب  للبنك لان ممكن علي بابا يحلون مشكلتك وترجع لك فلوسك ونتبه ثم انتبه ثم انتبه عن مده مقدرتك لرفع طلب عن طريق البنك لان مثل ماخبرتك ممكن تطول سالفتك انت وموقع علي بابا وقضاياا وتروح شهور ثم بعده ماتقدر ترفع طلب عن طريق البنك بسبب ان مده الشراء فترتها طويله  انا مدري وش قال لي البنك اتوقع قال حدك 6 شهور او لا لكن اسال البنك يفيدونك
سوف اضع ايميلي عمودي
n
r
z
o
o
n
1
@
g
m
a
i
l
.
c
o
m
جوالي افقي .
0
5
4
1
0
7
7
1
1
1


تعليقات

  1. انا تم الاحتيال عليا بمبلغ كبير من قبل شركة تعرفت عليها من خلال تطبيق علي بابا هل في احد ممكن يساعدني كيف ممكن اوصل لهم

    ردحذف
  2. يعطيك العافيه انا اخذت من علي بابا اغراص من٦تجار ٣ارسلوا الاغراض و٣ قفلوا الطلب ولاعرفت استرجع المبلغ
    هل عندك طريقه خاصه اني مأمن عليها بس هذي اول مره ولا عرفت طريقة الاسترجاع لي الحين تقريبا شهر ونثف

    ردحذف
  3. السلام عليكم اذا تم الشراء من خلال موقع علي بابا فالافضل ارسال رسالة الى الموقع وشرح الموضوع لعلي بابا ورفع قضية ضدهم من خلال الموقع واذا كان الدفع عن طريق باي بال فتستطيع ارجاع المال بارسال رسالة الى paypal وشرح الموضوع لهم. ويمكن ايضا التحدث مع البنك في بلدك ان كان يستطيع مساعدتك.

    ردحذف
  4. افضل واضمن طريقة للدفع عن طريق paypal لانه يستعيد لك اموالك

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة